اتحاد المعلمين: لم نتخذ أي قرار بالإضراب ونراقب التزام الحكومة بالاتفاقيات

رام الله الإخباري

قال الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، ظهر اليوم الأربعاء، إنهم يتابعون كافة القضايا والاتفاقيات الموقعة مع وزارة التربية والتعليم، ونراقب مدى التزام الحكومة في تنفيذ هذه الاتفاقيات.

ونقلت إذاعة أجيال عن ارزيقات، تأكيده أن هذه الاتفاقيات محددة بتواريخ معينة، وأنهم ينتظرون تطبيقها، مبينا أنه جرى التواصل مع وزارة التربية والتعليم قبل أسبوع واعلامهم بضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه ليكون عاماً دراسياً أمناً.

وشدد ارزيقات على أنه لم يتم اتخاد أي قرار يتعلق بإضراب المعلمين ابتداءً من الـ28 من الشهر الجاري، داعيا المعلمين للابتعاد عن الشائعات وما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طالب ارزيقات، الحكومة لتدارك الموضوع سريعاً لعدم الوصول لمرحلة الإعلان عن فعاليات الإضراب.

وكان منبر المعلمين الفلسطينيين، قد نشر اليوم الأربعاء، عبر صفحته على الفيسبوك، منشورا يعلن من خلاله بدء الإضراب في المدارس من جديد بتاريخ التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وهو تاريخ بدء العام الدراسي الجديد.

وأرجع المنبر في منشوره، السبب في العودة إلى الاضراب هو عدم حل مشكلة الرواتب، وعدم وجود منظور لحلها خلال الفترة القريبة.

وأوضح أن الاضراب سيبدأ من الطابور الصباحي، مع الالتزام بعدم التوقيع على أي كتاب مهما كان، ومقاطعة إجراءات افتتاح العام الدراسي.

وأكد منبر المعلمين أن الحكومة هي المسؤولة عن ضياع وتعطل بدء العملية التعليمية في فلسطين، متهما إياها باستخدام سياسة المماطلة والتجاهل لمطالب المعلمين، رغم علمها بحال المعلم واحتياجاته.

ودعا المنبر، "أولياء الأمور وجماهير الشعب بالضغط على الحكومة وأصحاب القرار بشتى الوسائل للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المعلمين وحقوقهم والطلاب وتعليمهم".

واختتم المنبر بيانه: "بينما نحن المعلمون وأنتم وأبنائكم نعاني الويلات والحسرات على تعطل العملية التعليمية تقف الحكومة غير مكترثة وكأن الأمر لا يعنيها."

أجيال