إطلاق مشروع لدعم طلبة طيف التوحد المدموجين في المدارس

رام الله الإخباري

أطلقت وزارة التربية والتعليم، بالشراكة مع مؤسسة أفكار للتطوير التربوي والثقافي، وبدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية، اليوم الأربعاء، مشروعاً للتعاقد مع 54 معلم ظل؛ لدعم طلبة طيف التوحد المدموجين في المدارس.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية أيوب عليان، أهمية مأسسة عمل معلمي الظل ضمن النظام التربوي ووفق الإمكانات المتاحة مع ضرورة تضافر الجهود؛ لتوفير تعليم شامل ومنصف لجميع الطلبة في فلسطين.

بدوره، شدد مدير مؤسسة أفكار عودة زهران، على أهمية دعم الطلبة من ذوي الإعاقة من منظور حقوقي من خلال هذا المشروع، وتعزيز منطلقات الشراكة مع الوزارة من خلال تنفيذ نشاطات تخدم أولوياتها وخططها.

من جهتها، استعرضت مدير دائرة التربية الخاصة ناريمان الشراونة خطة الإدارة العامة للتربية الخاصة في آليات متابعة طلبة طيف التوحد وتقييم هذا المشروع.

وركزت الورشة على آليات تصنيف هذه الفئة والتقييم وبناء الخطط الفردية بمشاركة المدربة والخبيرة في هذا المجال د. بسينة نزال.

وفي هذا الإطار، عقدت الإدارة العامة للتربية الخاصة دورة تدريبية لمشرفي التربية الخاصة، لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك لمتابعة آليات عمل معلمي الظل في دعم طلبة التوحد.

وفا