اشتيه يطالب بمطار للفلسطينيين ويحمل "اسرائيل " مسؤولية الاوضاع على الكرامة

اشتيه والمطار

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، اليوم الاثنين، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة كافة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضائع من وإلى فلسطين.

وفي مستهل كلمته في جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، جدد اشتية، تحميل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الأزمة التي وقعت عبر معبر الكرامة، والتضييق على المسافرين وتعطيل تنقلهم.

وقال اشتية: "نحن والأردن الشقيق على ذات المسافة في كل ما هو ممكن لرفع المعاناة التي تتسبب بها إجراءات الاحتلال على الجسر، ونعمل سويا لإنهاء ذلك".

كما دعا اشتية، المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف استباحتها المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، والتي كان آخرها فجر أمس في مدينة نابلس، وذهب ضحيتها الشهيدان محمد عزيزي، وعبد الرحمن صبح.

وفي سياق منفصل، أعلن أن وزارة التربية والتعليم ستعلن عنها سيتم الإعلان عنها صباح يوم السبت 30/7/2022، في التاسعة صباحا، بما يشمل جميع مدارس فلسطين في الوطن والشتات.

وناشد رئيس الوزراء أبناء شعبنا التحلّي بالمسؤولية، والابتعاد عن أي مظاهر مرتبطة بإطلاق النار، أو الألعاب النارية، أو كل ما من شأنه أن يقلب الأفراح إلى أتراح، أو يخرق القانون.