اشتيه يطالب بالضغط على "اسرائيل " لوقف استباحتها المدن الفلسطينية

اشتيه

 طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، صباح اليوم الإثنين، العالم بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف استباحتها للمدن والبلدات والقرى والمخيمات في الضفة الغربية، والتي كان آخرها فجر أمس في مدينة نابلس.

وفي سياق آخر، رحب اشتية خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، باسم مجلس الوزراء، باعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي، التابع للأمم المتحدة، بأغلبية ساحقة، قرارين بشأن التبعات الاقتصادية والاجتماعية للاحتلال على أرضنا، بما في ذلك القدس، وحالة المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال، وتقديم المساعدة لها.

وحمل اشتية، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يتعرض له المسافرون عبر معبر الكرامة من تضييق، وتعطيل لتنقلاتهم، مطالبًا هذه السلطات فتح مطار القدس في منطقة قلنديا، وإزالة العراقيل أمام حركة الأفراد، والبضاع من وإلى فلسطين.

وقال: نحن والأردن الشقيق على ذات المسافة في كل ما هو ممكن لرفع المعاناة التي تتسبب بها إجراءات الاحتلال على الجسر، ونعمل سويا لإنهاء ذلك. 

وأشار إلى أن مجلس الوزراء سيناقش في مستهل جلسته الأسبوعية، المخططات التنظيمية لمدينة القدس، وقضايا تخص جهاز الإحصاء المركزي، والاستفادة من مياه الباذان، ونظام المؤسسات التعليمية والخاصة والأجنبية، ويستمع المجلس إلى تقرير عن عمل ديوان الرقابة المالية والإدارية، وتقارير مالية وأمنية وسياسية وأخرى.