الأحمد: لسنا متفائلين من زيارة بايدن وقد نذهب لتطبيق قرارات المركزي

بايدن وعباس

رام الله الإخباري

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عزّام الأحمد، من فشل زيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى المنطقة، وعدم إيفاء واشنطن بالتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن الأحمد، تأكيده أنفي في حال فشلت زيارة بايدن، فإن القيادة الفلسطينية ذاهبة إلى تطبيق قرارات المجلس المركزي بخصوص العلاقة مع "إسرائيل" والولايات المتحدة.

وقال الأحمد: "ننتظر ماذا سيقدم بايدن في زيارته، وسنقابل الخطوة بخطوتين، ونريد تطبيق كامل الوعود وهي حقوق لنا، بما فيها العلاقات الأمريكية الفلسطينية".

ورغم ذلك، عبر الأحمد عن تشاؤمه وتشكيكه في نتائج زيارة الرئيس بايدن، خصوصا بعد الحديث عن مؤتمر وتحالف شرق أوسطي جديد، لمواجهة إيران.

وأوضح الأحمد أن الهدف من هذا الحلف هو إرضاء "إسرائيل"، مشددا على أنه لن يكون لمصلحة الشعوب العربية وإحلال السلام في الشرق الأوسط.

وطالب الأحمد، بايدن بالإيفاء بجميع الوعود التي قطعها للفلسطينيين خلال حملته الانتخابية، والتي أكد عليها فيما بعد، وإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس الشرقية، ورفع اسم منظمة التحرير عن قوائم الإرهاب الأميركية، وفتح مكتبها في واشنطن، والالتزام بخيار حل الدولتين والالتزام بقرارات الشرعية الدولية".

وأعرب الأحمد عن أمله في أن تفتح هذه الزيارة أفقا جديدا لعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذهاب نحو عقد مؤتمر دولي يفضي لقيام دولة فلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967، والقدس الشرقية عاصمتها.

الأناضول