شاهر سعد :"اسرائيل " تخطط للاستيلاء على مستحقات العمال

شاهر سعد ومستحقات العمال

رام الله الإخباري

جدد الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين شاهر سعد، صباح اليوم الأربعاء، التأكيد عن وجود تخوفات حقيقية من وجود مخطط إسرائيلي لإنشاء شركة خاصة "قابضة" تتمتع بمزايا مختلفة للسيطرة على أموال العمال، في ظل وجود اقتطاعات لم يتم التعرف على كيفية احتسابها.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن سعد، تأكيده عن عقدهم اجتماعا مع عدد من المحامين والمستشارين القانونين حول قضية تحويل رواتب العمال مباشرة من أصحاب العمل الاسرائيليين إلى البنوك الفلسطينية.

وأوضح سعد أنه سيتم تحويل الرواتب عن طريق الشركة الاسرائيلية، مبينا أن القضية تحتاج لبحث قانوني وتدخل من جميع الجهات لفهم أهدافها.

وقدّر سعد أموال العمال الفلسطينيين المقتطعة بما لا يقل عن 60 مليار شيكل منذ العام 1970 وحتى هذه الأيام.

وأضاف: "حتى الان لا يوجد هناك أي موقف واضح بالنسبة لانشاء مثل هذه الشركة القابضة الإسرائيلية، لكن ما تحدث به المسؤولين الإسرائيليين عن نيتهم بانشاء هذه المؤسسة من اجل تحويل كافة مقتطعات العمال الى الشركة والتعامل بها من خلالها الى العمال".

وتابع سعد: "لكن لا أحد يعلم ما هي هذه الشركة، ونعمل مع مجموعة من المستشارين القانونيين من اجل العمل ليكون لدينا صورة واضحة ويقومون بالاتصال مع كل الجهات وأيضا يتواصلون مع الجهات النقابية الدولية لاطلاعهم على هذه الشركة لان اليوم نتحدث عن امثلة كثيرة الشركات المتعددة الجنسيات مع العمال وكيفية النصب والاحتيال على العمال وهناك المئات من الحالات التي تم النصب عليها من قبل هذه الشركات".

وأشار إلى أن الخوف من ان يكون كل الاقتطاعات من أموال العمال التي تقدر منذ السبعينات ب60 مليار شيكل في مهب الريح، متوقعا أن يكون انشاء هذه الشركة للتغطية على الأموال التي جبيت من العمال منذ عام 1970 وحتى الان المرصودة في الخزينة الإسرائيلية.

وتابع: "سنعمل بالشراكة مع الجميع ونضع كل المعلومات لوزير العمل وطاقم الشؤون المدنية للاطلاع على كل المعلومات التي سنحصل عليها من اجل فضح الاحتلال".

صوت فلسطين