نقابة المحامين تصعد وتعلن عن تنظيم مسيرة على المنارة تتجه الى مقر الرئاسة

المنارة في رام الله

من المقرر أن يتم تعليق العمل بشكل شامل غدا الثلاثاء، أمام المحاكم النظامية والعسكرية والإدارية، بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية ومحاكم التسوية والدوائر الرسمية باستثناء الإجراءات القاطعة للمدد القانونية.

ووفقا لبيان صادر عن نقابة المحامين الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، فإن القرار جاء ضمن الفعاليات التي تم الإعلان عنها، بشأن القرارات بقانون ولغايات إنجاح الاعتصام والمسيرة المقررة يوم غد الثلاثاء على دوار المنارة باتجاه مكتب الرئيس محمود عباس لتسليمه رسالة بمطالب النقابة.

وجددت النقابة التأكيد على سلمية الاعتصام والمسيرة وعدم الاحتكاك والمحافظة على الممتلكات العامة وعدم الخروج عن أهداف الاعتصام والمسيرة.

وشددت على ضرورة الالتزام برفع العلم الفلسطيني والشعارات المعدة من النقابة مسبقًا والتأكيد على أنّ المسيرة صامتة، داعية المحامين إلى المشاركة بالزي الرسمي "روب المحاماة" الساعة العاشرة صباحًا على دوار المنارة في محافظة رام الله والبيرة.

وأعلنت النقابة عن قرارها بإحالة المحامين الذين انتهكوا تعليق العمل المعلن من النقابة الى مجالس التأديب موقوفين عن العمل لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وأشارت إلى أن مجلس النقابة سيبقى بحالة انعقاد دائم للمتابعة والإعلان عن الخطوات القادمة.

وعلقت نقابة المحامين، اليوم الاثنين، العمل أمام جميع المحاكم، احتجاجا على ما وصفته بحالة التعنت والإصرار على تجاهل المواقف القانونية الرافضة لإنفاذ القرارات بقانون المعدلة لقوانين "التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية والتجارية والإجراءات الجزائية".