التربية : لاحظنا وجود محاولات للغش باستخدام مكبرات الصوت

امتحان الثانوية العامة

رام الله الإخباري

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن اتخاذها العديد من الإجراءات، لمنع ضرب امتحانات الثانوية العامة، عبر الاشاعات والأنباء المغلوطة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن المتحدث باسم الوزارة، صادق الخضور، تأكيده أن هناك محاولات للتأثير على سير امتحانات التوجيهي، عبر نشر أنباء مغلوطة وإشاعات على مواقع التواصل، مبينا أنهم لاحظوا وجود محاولات لاستخدام مكبرات الصوت لإيهام الطلبة بأن هناك إجابات يتم تقديمها.

وأكد الخضور أن هذا الأمر يُسيء لسمعة الامتحان، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات، من بينها تفعيل طواقم متابعة القاعات والتواصل مع الشرطة ووجود رجال أمن أكثر بين القاعات.

وأشار الخضور إلى أنه في حال اضطررت الوزارة لنقل إحدى قاعات الامتحانات، فإنها ستقوم بذلك، مشددا على أن الوزارة لن تتردد باتخاد أي اجراء للحفاظ على مصداقية الامتحان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه حالات محدودة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت بيانا حول هذه القضية، أكدت فيه أن لجنة الامتحانات العامة في حالة اجتماع دائم لدراسة مختلف التقارير الواردة حول إجراءات تنفيذ الامتحان من الميدان التربوي، وبعض الممارسات التي تحاول التأثير على سير الامتحان.

وأشارت الوزارة، أن اللجنة ستتخذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان سير الامتحان والحفاظ على هيبته وفق الأصول، وبما يخدم مصلحة الطلبة، وتحافظ على مصداقية الامتحان.

صوت فلسطين