"إسرائيل" تعلن عن "خطة 360" للعمال الفلسطينيين..ما هي؟

رام الله الإخباري

أعلن منسق حكومة الاحتلال الإسرائيلي، غسان عليان، مساء اليوم الأربعاء، عن تدشين ما أطلق عليها "خطة 360" الخاصة بالعمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل المحتل.

وبحسب المنسق، فإن "إسرائيل" تعمل حاليا على خطة "عمال 360"، معتبرا أنها خطة شاملة وكاملة لتلبية احتياجات العمال في الكثير من القضايا.

وقال في مقطع مصور نشره عبر صفحته على الفيسبوك: "اليوم سأبشر العمال بأول مرحلة من هذه الخطة، التي تشمل خمسة مواضيع مهمة جدا، أولها زيادة حصص العمال، ثانيا: تغيير الشروط لتلقي تصاريح العمل، ثالثا: اجراء حملة واسعة لرفع المنع، رابعا: تمديد فترة تصريح البحث عن العمل، وخامسا: اتخاذ خطوات قاسية جدا صد سماسرة التصاريح".

وأضاف المنسق: "هذه ليست شعارات حلوة نتغنى بها، انما تم هذا الامر على ارض الواقع، حيث تم تمديد فترة البحث عن العمل الى 60 يوم، بحيث يمكن للعامل الدخول حتى 15 مرة الى "إسرائيل"، تعديل شروط دخول العمال للعزب فوق الـ 27 عاما بتلقي رخصة عمل".

وتابع: "هناك تسهيلات لأبناء عمال البناء والزراعة تسمح للعزب فوق الـ 27 عاما بتلقي تصاريح عمل اذا كان مع الوالد رخصة عمل أيضا، وهناك اجراء حملة رقمية واسعة لرفع المنع الأمني عن كل المناطق، من خلال تطبيق المنسق، وسيتم زيادة حصص عمال البناء من 74 إلى 80 ألف".

وأكمل: "هناك خطوات صارمة ضد السماسرة، بحيث سيتم تحديد سقف عدد العمال لكل مشغل واجراء حملات خاصة لفرض القانون على كل مشغل يخرق الشروط".

رام الله الاخباري