اشتيه : العرب توقفوا عن دعمنا ماليا و احي الموظفين على صمودهم

اشتيه

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم السبت ان الدول العربية متوقفة عن إرسال المساعدات المالية لخزينة الحكومة الفلسطينية، عدا دولة الجزائر التي دعمت الخزينة بمبلغ 100 مليون دولار.

وقال اشتية في لقاء خاص مع تلفزيون فلسطين  ان الحكومة الفلسطينية لن تقبل أي تمويل مشروط ، حيث ان الإدارة الأمريكية أوقفت الدعم المالي البالغ 500 مليون دولار أمريكي.

وأوضح ان الدول الأوروبية جميعها مع فلسطين ، حيث سيتم التصويت على إعادة الدعم المالي خلال الأيام الماضية ، مؤكداً ان الحكومة الفلسطينية ترفض المساس بالمنهاج الفلسطيني.

وأكد اشتية ان الحكومة الفلسطينية لن ترفع الضرائب على المواطنين ، معبرا عن أمله بأن يتم الالتزام من كافة فئات الشعب بدفع الضرائب.

ودعا البلديات والمجالس المحلية للإيفاء بالالتزامات المالية في دفع فاتورة الكهرباء والماء ، مبينا ان الحكومة ملتزمة بتقديم دفعات شهرية للمستشفيات.

وبين ان الحكومة تمكنت من خفض فاتورة التحويلات الطبية الى اسرائيل من 40 مليون شيكل الى 7 ملايين شيكل ، مؤكدا عدم إحالة أي موظف للتقاعد الإجباري.

وقال اشتية :" خطة الإصلاح الحكومية التي تم إعدادها عرضت على الدول المانحة وحظيت بترحيب ودعم الجميع".

وأضاف :" نحو 300 مليون دولار هي خسائر وزارة المالية نتيجة التسرب الضريبي من اسرائيل ، ورغم ذلك الا ان الحكومة ملتزمة بكافة الوعودات بإنجاز المشاريع في المحافظات من اموال الدعم الخارجية".