وزير الاقتصاد: لولا تدخلات الحكومة لسجلت أسعار الطحين أرقاما عالية جداًُ

وزير الاقتصاد واسعار الحكومة

رام الله الإخباري

أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، اليوم السبت، أن الأسعار التي أعلنتها الوزارة في وقت سابق، ملزمة للجميع، وتم توزيعها على جميع أماكن التوزيع.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن العسيلي، تأكيده أن لولا فرض الحكومة لـ"صفر" ضريبة إضافية على الطحين، لكانت أسعاره سجلت أرقاماً عالية جداً.

وأوضح أن حماية المستهلك يعملون على مدار الساعة لمراقبة الأسعار، غير أن العدد الموجود والإمكانيات الموجودة لا تمكنهم من الوقوف عند باب كل سوبرماركت أو بقالة لضبط السعر.

وأضاف: "نحن عندما أعلنا قائمة الأسعار، طلبنا تعاون المواطنين، فأي إنسان يتعرض لأي تجاوز في الأسعار فيرجى منه التواصل مع رقم الشكاوى 129"، مشيرا إلى أن الوزارة حولت أكثر من 300 تاجر إلى النيابة بسبب مخالفات.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن هناك تسارع عال جدا على الأسعار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مبينا في الوقت ذاته إلى اعتماد فلسطين على 20% من استهلاكها في الطحين والزيت من هذين البلدين.

وكشف العسيلي عن اتصال مع مجموعة من الدول البديلة لروسيا وأوكرانيا، مبينا أن وفدا من رجال الأعمال الفلسطينيين سيسافر الأسبوع المقبل، إلى بلغاريا وصربيا ولتوانيا للحصول على مصادر جديدة للطحين والزيوت.

وأشار إلى أنه سيتوجه الى روسيا هذا الأسبوع، لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس محمود عباس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

صوت فلسطين