"لا تقتربوا منها ".. خبير يحذر من افعى فلسطين "القاتلة "

افعى فلسطين السامة

رام الله الإخباري

دعا خبير الأفاعي الأردني الشهير ياسين الصقور، الحكومة الأردنية، للعمل الجاد على توفير الترياق الخاص بعلاج لدغات أفعى فلسطين، التي تنتشر في الأردن أيضا.

ونقلت قناة "رؤيا" عن الصقور، تحذيره للأردنيين من أفعى فلسطين، أو الاقتراب منها، والتواصل مباشرة مع الدفاع المدني حتى لا يتعرضون للدغتها.

وأكد الصقور أن هناك تعاونا مشتركا بين خبراء الأفاعي في الوطن العربي لتبادل الخبرات بهذا الخصوص، محذرا في الوقت ذاته من أفعى فلسطين المتواجدة في الأردن.

وأشار الصقور إلى أن ما يمز أفعى فلسطين هو حركتها البطيئة وانتشارها خلال الليل، مستهجنا عدم توفر الترياق الخاص بهذه الأفعى في الأردن.

وأوضح أنهم يقومون بطلبه من فلسطين كونها الوحيدة التي تقوم بتصنيع هذا الترياق، لافتا إلى أنه اضطر الى طلب الترياق من خبر الأفاعي الفلسطيني جمال العمواسي، بعدما تعرض شقيقه في الأردن للدغة أفعى فلسطين.

وفي بيانات سابقة لوزارة الصحة الفلسطينية تقول فيه  إنه في كل عام، يتم صرف من 800 الى 1000 إبرة في المستشفيات الحكومية في الضفة الغربية، علاجا للدغات الأفاعي، بخاصة أفعى فلسطين.

لكن مدافعين عن البيئة والتنوع الحيوي، يقللون من خطر "أفعى فلسطين"، ويحذرون من التعرض لها، كونها غير عدوانية، إلا إن حاول الشخص إمساكها أو قتلها.

رؤيا