استطلاع : غالبية الاسرائيليين يطالبون باسقاط حكومة بنيت

حكومة بنيت

رام الله الإخباري

يؤيد أغلبية الإسرائيليين، في هذه الأيام، تغيير الحكومة الإسرائيلية الحالية بقيادة نفتالي بينت، وذلك لصالح المعارضة بقيادة بنيامين نتنياهو.

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة، فإن أغلبية الإسرائيليين فقدوا الثقة بأحزب صهيونية في "كتلة التغيير" التي شكلت الحكومة الحالية.

وأظهر الاستطلاع تأييد 39% من المستطلعين، اجراء انتخابات جديدة، فيما أيد 28% استمرار ولاية الحكومة الحالية، بينما وافق 19% على تشكيل حكومة جديدة خلال ولاية الكنيست الحالية.

وكشف الاستطلاع عن أن حزب الليكود سيحصل على 34 مقعدا في حال أجريت الانتخابات اليوم، وكتلة الصهيونية الدينية على 11 مقعدا، وحزب شاس على 8 مقاعد وكتلة "يهدوت هتوراة" على 7 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع، أن حزب "ييش عتيد" سيحصل على 21 مقعدا، و"أبيض أزرق" عند 8 مقاعد، وحزب العمل 6 مقاعد، وحزب "يمينا" 5 مقاعد، وحزب "اسرائيل بيتنا" على 5 مقاعد، وحزب "تيكفا حداشا" 4 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع، فإن القائمة الموحدة ستحصل على 4 مقاعد، فيما ستحصل القائمة المشتركة على 7 مقاعد، ارتفاعا من 6 مقاعد في الاستطلاع السابق، فيما لم يتجاوز حزب ميرتس نسبة الحسم.

وذكر الاستطلاع أن مجموع المقاعد التي حصلت عليها الحكومة الحالية هو 53 مقعدا، في حال تجاوز "تيكفا حداشا" والقائمة الموحدة نسبة الحسم فعلا، بينما مجموع المقاعد التي حصلت عليها أحزاب معسكر نتنياهو هي 60 مقعدا.

عرب 48