هذا ما يحدث لجسمك عند تناول "قوانص الدجاج"

قوانص الدجاج

رام الله الإخباري

كشف موقع "لايف سترونغ" الصحي، عن فوائد تناول "قوانص الدجاج"، لما تحتويه من عناصر غذائية مميزة، تمد الجسم بالفوائد الصحية.

ووفقا للموقع الصحي، فإن القوانص تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل 94 سعرًا حراريًا، 17.7 جراما من البروتين، 2.1 جرام من الدهون، 18% من الحصة اليومية اللازمة من الزنك، 14% من الحصة اليومية اللازمة من الحديد".

وأضاف الموقع: أن القوانص تحتوي على 36% من الحصة اليومية اللازمة من السيلينيوم، و15% من الحصة اليومية اللازمة من الفسفور، 7% من الحصة اليومية اللازمة من البوتاسيوم، 20 % من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين بي 12".

ولفت إلى احتواء القوانص على فيتامين سي والنحاس والمنجنيز والماغنسيوم، والكالسيوم.

وأكد الموقع الصحي، أن القوانص تعمل على الوقاية من السرطان، حيث تحتوي على السلينيوم الذي يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي والرئة والبروستاتا والجلد.

ولم يخف الموقع، دور القوانص في خسارة الوزن، لما تحتويه من نسبة عالية من البروتين، الأمر الذي يحارب الشعور بالجوع، ويحرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى دورها في تحسين وظائف الدماغ، عبر احتوائها على فيتامين بي 12.

وأشار إلى أهمية القوانص في بناء العضلات، لما يحتويه من بروتينات، بالإضافة إلى تعزيز الطاقة، حيث تمد القوانص الجسم بحوالي 18% من الحصة اليومية اللازمة من الحديد.

ورغم ذلك، فإنه في المقابل يوجد أضرار للقوانص، أولها للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع غير طبيعي في الكوليسترول أو أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرضى النقرس.

البيان