"بلد النفط "..غضب شديد في الامارات عقب ارتفاع أسعار الوقود

ارتفاع اسعار الوقود

رام الله الإخباري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بحالة من الغضب والانتقادات الشديدة، بعدما ارتفعت أسعار الوقود في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي تعبر احدى دول الخليج النفطية.

وشهدت أسعار النفط في الامارات، مطلع الشهر الجاري، حالة من الارتفاع الواضع والملموس، مقارنة مع ما كانت عليه الشهر الماضي، وذلك بعدما أعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في الإمارات، الأسعار الجديدة.

كما انتقد الناشطون الاماراتيون، تصريحات لوزير الطاقة في البلاد سهيل المزروعي، التي قارن فيها الأسعار في أبو ظبي بنظيرتها في الدول الأوروبية، في محاولة منه لتبرير ارتفاع أسعار النفط، وهو ما اعتبره المغردون "تصريحا غير موفق"، نظرا لأن الدولة منتجة ومصدرة للنفط ولا تستورده.

وتساءلت المغردة الإماراتية شيخة الشامسي، عن سبب ارتفاع أسعار البترول في البلاد، والتي تعتبر أغلى من دول الخليج، مبينة أن الارتفاع الجديد يصل إلى أكثر من نصف السعر تقريبا.

وأضافت الشامسي متسائلة: "هل بسبب صرفنا على الاستثمارات الخارجية ولتغطية دفوعاتها ومصاريفها، زادوا في سعر البترول؟! لماذا حجة الحرب ما أثرت في أسعار باقي دول الخليج؟! بصراحة مش فاهمه السبب".

أما الناشطة ميار العوقلي، فأعربت عن تذمرها الكبير من الارتفاع في أسعار النفط بالدولة، في ظل عدم صرف رواتب الموظفين.

وقالت في تغريدتها: "لا صرفت مرتبات الموظفين ولا استفدنا من ثرواتنا بنشتري البترول بالسعر العالمي وثرواتنا يبيعها التحالف ويورد قيمتها لبنك الراجحي بالسعودية وبنوك الامارات".

فيما أكد الناشط حسن راشد، أن الإمارات دولة غنية ومصدرة للنفط وخيرها وصل العالم اجمع، وأنه يفترض دعم المواطن، لا أن يتم رفع الأسعار عليه.

فيما قال الناشط فيصل السفار: "معالي الوزير ، ليش وجه المقارنه اسعار البترول في الدولة مع دول الأوروبية ، ترا دولة الامارات موقعها الجغرافي في شبه الجزيرة العربية، ف قارن اسعار البترول بدول المجاورة مثل السعودية و الكويت و عمان و البحرين و القطر . ف سعر البترول عندنا في دولة اغلى من كل دول الخليج".

عربي بوست