قناة سعودية: الرئيس عباس هدد جميع الأطراف باللجوء إلى "خيارات صعبة"

الرئيس عباس

رام الله الإخباري

كشف مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس، قد هدد جميع الأطراف وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، باللجوء إلى "خيارات صعبة" مثل سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"، في حال واصلت انتهاكاتها واعتداءاتها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

ونقلت "الشرق" السعودية، عن المسؤول الفلسطيني، تأكيده أن الرئيس رد على مختلف الأطراف التي تواصلت معه، بأن "إسرائيل" لم تترك أي خيار لفلسطين سوى تطبيق قرارات المجلس المركزي، التي نصت في وقت سابق على سحب الاعتراف بإسرائيل ووقف مختلف أشكال العلاقة معها.

وأوضح المسؤول، أن الرئيس طالب الجميع بالضغط على "إسرائيل" لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها واستهداف المدنيين الفلسطينيين، واقتحامات المسجد الاقصى، والاستيطان والعودة إلى تطبيق الاتفاقات مع السلطة.

ولفت إلى أن تهديد الرئيس جاء عقب سلسلة من الاتصالات أجرتها الإدارة الامريكية مع الرئاسة الفلسطينية، فيما من المتوقع أن يجري وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالا مع الرئيس عباس اليوم.

ووصل، ظهر اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إلى مقر المقاطعة في رام الله، للقاء الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، لبحث التوتر المتصاعد في فلسطين.

الشرق