دراسة مثيرة تكشف الاشياء التي تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك

ضعف الانترنت في المنزل

رام الله الإخباري

كشفت مدونة "لايف هاكر" الإلكترونية، مؤخرا، عن أربعة أسباب وراء ضعف سرعة الانترنت وقدرات "الواي فاي" في المنزل، رغم الاشتراك في باقات مرتفعة التكاليف.

ووفقا للمدونة الالكترونية، فإن أول سبب وراء ضعف إشارة الواي فاي، هو المنزل، لأنه في حال كان المنزل يتواجد في شارع عام، سيصعب على إشارات "الواي فاي" المرور عبر الجدران والأرضيات الخرسانية والمسامير الفولاذية.

وثاني الأسباب لضعف الانترنت هو "الأجهزة المنزلية"، مثل غسالة الأطباق والثلاجة والفرن، والتي لا يتفاعل معها جيدا الواي فاي، خصوصا وأنها عبارة عن "صناديق معدنية كبيرة"، خصوصا في حال كانت الإشارة تمر عبر المطبخ.

أما ثالثا، فهو "التلفزيون ذو الشاشة المسطحة"، والذي يكون سببا في حجب إشارات "الوايف اي" عن بقية غرف المنزل، نظرا لأنه صفيحة معدنية ضخمة.

وذكرت المدونة، أن السبب الرابع، يكمن في "التكنولوجيا القديمة"، مثل أجهزة البلوتوث التي تؤثر بالفعل على شبكة "الواي فاي"، خصوصا وأنها تقنية قديمة ولم يتم تصميمها للأخذ بالاعتبار التكنولوجيا الحديثة.

وقدمت المدونة الالكترونية، نصيحة للمستخدمين، بضرورة وضع جهاز "الراوتر" في مكان مفتوح قدر الإمكان، وألا تعيقه أي شيء من الأسباب الأربعة السابقة.

سكاي نيوز

خبر عاجل