والدة الامير حمزة في رسالة جديدة تدعم فيها الملك وتطالب باحترام سيادته

والدة الامير حمزة

رام الله الإخباري

وجهت الملكة الأردنية نور الحسين والدة الأمير حمزة، الأحد، رسالة جديدة، وذلك بعد إجراءات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضد نجلها.

ودعت الملكة نور في تغريدة على "تويتر"، إلى "التزام الهدوء واحترام الملك لما فيه خير الشعب الأردني واستقراره".

وأضافت الملكة نور: "وفقاً للخبراء القانونيين، فإن المجلس الذي تم تشكيله حسب قانون الأسرة المالكة لعام 1937 يعد مخالفاً لدستور الأردن لعام 1952، والحق في التمثيل هو المفتاح".

وأكدت أنه لم يتم إرسال أي مرافعات أو إجراءات أو مداولات قانونية إدارية إلى المستشار الهاشمي بعد تكليف الحسن.

والخميس الماضي، قرر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تقييد حركات واتصالات أخيه غير الشقيق، الأمير حمزة، بسبب "تراجعه عن كافة التعهدات التي قدمها لوقف حملاته".

وبعد وقت قصير من قرار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تقييد تحركات شقيقه الأمير حمزة، سرعان ما علّقت الملكة نور أرملة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، ووالدة الأمير حمزة.

وجاء تعليق الملكة نور، عبر تغريدة مقتضبة على موقع "تويتر" قالت فيها: "غريب وغريبة حقا الأشياء الخيالية المتداولة الآن".

ووجّه العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مساء الخميس، رسالة للأردنيين، وافق خلالها على التوصية بتقييد اتصالات شقيقه الأمير حمزة وإقامته وتحركاته.

وقال العاهل الأردني في رسالته للشعب الأردني: "الأمير حمزة اختار الخروج عن سيرة الهاشميين المتبعة منذ سنين طويلة، ومخاطبات الأمير حمزة المتكررة تعكس حالة إنكار للواقع".

وأوضح الملك أن الأمير حمزة حاول فرض احتكاك مع نشامى الحرس الملكي صبيحة يوم عيد الفطر، معتبرا أن سلوك الأمير لا يليق بالوطن والأسرة الأردنية.

وشدد الملك على أنه لا يوجد وقت لتضييعه في التعامل مع تقلبات الأمير حمزة وغاياته، مبينا أنه كان يتمنى لو عاش الأمير حمزة سنوات أطول مع أبينا الحسين ليتعلم منه قيم القيادة والثوابت الراسخة.

وأضاف: "الاقتراح الوحيد الذي قدمه الأمير حمزة هو توحيد الأجهزة الاستخبارية لقواتنا المسلّحة ووضعها تحت إمرته، موضحا أنه مارس ضبط النفس مع أخيه حمزة ومارس أقصى درجات التسامح معه على أمل أن ينضج لكن خاب ظنه. وفق تعبيره.

وتابع العاهل الأردني: "أخي حمزة استنفد كل فرص العودة إلى رشده والالتزام بسيرة أسرتنا ويتجاهل الوقائع ويتلاعب بالحقائق".

عربي بوست