حماس: اقتحام الأقصى سيكون صاعق تفجير لحرب جديدة

رام الله الإخباري

عقّبت حركة حماس ، مساء اليوم الثلاثاء على سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين، بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى الخميس المقبل.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، في تصريح لوكالة سوا الإخبارية، إن سماح الاحتلال لمستوطنيه باقتحام الأقصى الخميس المقبل، بمثابة صاعق تفجير لمواجهة جديدة مع الاحتلال.

وأضاف: "شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يسمح للاحتلال بتكرار اقتحام المسجد الأقصى، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا".

وتابع القانوع: "نهيب بأبناء الشعب الفلسطيني في القدس بالتصدي لقطعان المستوطنين، وإفشال محاولات الاقتحام المزمع تنفيذها الخميس المقبل".

وأشار الناطق باسم حماس في حديثه لسوا، إلى أن الاحتلال يُعيد إشعال المنطقة، وتفجير المعركة من جديد، بهذا السلوك العنصري والعدواني المستمر، سواء باقتحام الأقصى، أو قطع أسلاك سماعات المسجد، ومنع رفع أذان صلاة العشاء اليوم فيه.

وأكد القانوع، أن هذا السلوك العنصري سيرتد على الاحتلال، وهو ما يتحمل النتائج المترتبة عليه.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية سمحت اليوم رسميًا، للمستوطنين باقتحام باحات المسجد الأقصى يوم الخميس القادم، وذلك بعد أن دعت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" اليمينية (غير حكومية)، في منشور عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إلى "الاحتفال بالاستقلال في جبل الهيكل" في إشارة إلى المسجد الأقصى.

ومن جانبه، قال ماهر مزهر، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الثلاثاء، إن قوى المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى الخميس المقبل، مضيفًا: "ستُدافع عن المقدسات مهما كلف الثمن".

سوا