توقعات بوصول 180 ألف مصل..الأقصى يتجهز لإحياء ليلة القدر

احياء ليلة القدر

رام الله الإخباري

أعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، اليوم الأربعاء، عن استكمال دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، جميع تجهيزاتها وطواقمها العاملة بالمسجد الأقصى لتهيئة الأجواء لاستقبال المصلين الذين سيتوافدون من القدس وخارجها لأداء صلاة العشاء والتراويح وإحياء ليلة القدر.

ونقلت وكالة "صفا" عن الكسواني، تأكيده أن الأوقاف زادت أعداد حراس الأقصى، ولجان النظام والكشافة، لحفظ النظام والأمن في جميع ساحات الأقصى، وترتيب صفوف المصلين منذ صلاة عصر اليوم وحتى فجر يوم غد الخميس.

وأوضح الكسواني أنه تم إدخال وجبات إفطار خفيفة صباح اليوم، ووضعها في الثلاجات الخاصة لحفظها، وذلك من أجل توزيعها على المصلين والمعتكفين داخل المسجد.

ولفت إلى أنه تم وضع برنامج متكامل لإحياء ليلة القدس، وأداء صلاة القيام بدءً من الساعة 1:15 حتى الساعة 3:15 فجرًا، بمشاركة عدد من الأئمة وحفظة القرآن الكريم.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية، قد أصدرت قرارات وتعليمات بفتح المساجد المحيطة بالمسجد الأقصى طوال ليلة القدر من أجل استخدام المصلين لدورات المياه، بغية خدمة المصلين، وتخفيف الضغط على المسجد المبارك.

ودعا الكسواني المصلين بضرورة الالتزام بتعليمات الأوقاف، ومساعدة لجان النظام والحراس في ترتيبات النظام وإبقاء المسجد الأقصى مستعدًا لاستقبال أكبر عدد ممكن من المصلين.

وتوقع وصول أعداد المصلين في الأقصى اليوم إلى نحو 180 ألف، خاصة في ظل القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول أهالي الضفة الغربية إلى مدينة القدس، داعيا الجميع إلى شد الرحال للأقصى في كل الأوقات.

صفا