3 علامات تدل على أن كابل "آيفون" الخاص بك قد يقتلك!

شاحن آيفون

رام الله الإخباري

كشف خبير تقني، عن ثلاثة علامات يمكن أن تكون دليلا على أن كابل هاتف "الآيفون" قد يقتل صاحبه، داعيا مستخدمي هذه الهواتف إلى البقاء يقظين بشأن كابلات الشحن.

ونقلت صحيفة "ذي صن" البريطانية عن غيسيبي كابانا، أحد خبراء السلامة في TECH قوله: "إن كابلات الشحن التي تباع بثمن بخس، قد تشكل خطر نشوب حريق أو حدوث صدمة كهربائية خطيرة، مما يؤدي إلى قتل الأشخاص أو التسبب بأضرار كبيرة لهم".

ودعا كابانا المشترين، إلى ضرورة التمييز بين الكابلات المزيفة والمعتمدة، عن طريق العديد من الأدلة الواضحة منها:

أولا: افحص العبوة والكابل: عن طريق التأكد من اعتماد كابل الشاحن من قبل "آبل" من خلال النظر بعناية في عبوة الملحق.

وأوضح كابانا، أن ملحقات الطرف الثالث المعتمدة تحتوي على شارة MFi من "آبل" على عبوتها، والتي تشير إلى عبارة أنه "صنع لآيفون" أو "آيفون" أو "آيباد"، مبينا أن هذه هي أسهل طريقة لاكتشاف المنتجات المقلدة.

وثانيا: انظر إلى القابس: حيث أكد الخبير التقني أن تميل الشواحن المقلدة تميل إلى أن تكون أنحف وأخف في اليد من الشاحن الأصلي، لذا يمكن اختبار دبابيس القابس بحثا عن علامات تدل على وجود منتج مزيف.

والطريقة الثالثة، هي الوزن والشكل والأبعاد، حيث يكون المنتج الهاتفي أخف من منتج "آبل" الأصلي، وقد تكون المسامير بالحجم أو الشكل الخطأ.

وقال كابانا: "بما أن أجهزة الشحن المزيفة تحتوي على القليل من المكونات عالية الجودة المطلوبة للسلامة، إن وجدت، فإنها عادة ما تكون أخف بكثير من أجهزة الشحن الأصلية.

روسيا اليوم