شاهر سعد يكشف خسائر العمال في جنين بسبب العقوبات الاسرائيلية

العمال في جنين

رام الله الإخباري

كشف الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، اليوم الأحد، عن قيمة الخسائر التي تكلف عمال جنين، جراء منع سلطات الاحتلال خروجهم للعمل بالداخل المحتل.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن سعد قوله: " قيمة خسائر العُمّال من منطقة جنين، جراء القرار الإسرائيلي، لا تقل عن 120 مليون شيكل شهريا، مبينا أن الاحتلال قد وزّع منشورات على المعابر تُحذّر من التعامل مع أي عامل من جنين.

وأشار سعد إلى أن بعض العمال اشتروا تصاريح عمل من "سماسرة" بقيمة ألفين وثلاثة آلاف شيكل خلال الفترة الأخيرة، فيما تم منعهم حاليا من العمل في "إسرائيل"، مبينا أن الاحتلال يلاحق آلاف العمال في كافة مناطق "فتحات جدار الفصل العنصري".

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، أن وزير الجيش بيني غانتس، سيقدم اليوم، خطة بقيمة 400 مليون شيكل، لاغلاق كافة الثغرات الموجودة على جدار الفصل العنصري.

وأصدر غانتس أمس السبت سلسلة إجراءات عقابية بحق سكان مدينة جنين شمال الضفة الغربية، شملت منع دخول التجار وكبار رجال الأعمال من سكان منطقة جنين إلى إسرائيل.

ومنع قرار غانتس دخول وخروج مواطني عرب 1948، في السيارات، أو مشيا، عبر معبري الجلبوع وبرطعة، وإيقاف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر في محافظة جنين.

صوت فلسطين