"اسرائيل " تحذر مواطنيها من السفر الى الامارات وتركيا والبحرين

اسرائيل والامارات

رام الله الإخباري

 حذرت ما تسمى “شعبة مكافحة الإرهاب” الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، الإسرائيليين من السفر إلى الإمارات في ظل التهديدات المستمرة بإطلاق الصواريخ وطائرات بدون طيار من جماعة الحوثي ومجموعات عراقية موالية لإيران.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن “شعبة مكافحة الإرهاب” دعت الإسرائيليين لتجنب السفر غير الضروري إلى الإمارات، وكذلك تركيا بحجة وجود نشاط لجماعات “إرهابية متطرفة”، إلى جانب البحرين في ظل التهديد الإيراني، وتم تصنيف هذه الدول من ضمن المستوى الثالث بالنسبة للخطر.

وأشار إلى أنه من بين 198 دولة، تم التحذير من السفر إلى 48 منها.

ولفت إلى أن المغرب التي تمثل وجهة سياحية للإسرائيليين، صنفت كمستوى تهديد أول (بدون أي خطر)، وهو الأمر الذي ينطبق على الأردن، مع أخذ الاحتياط بسبب ما وصف بـ “عداء الشعب الأردني للإسرائيليين”.

فيما لا زال السفر إلى شمال سيناء يصل للمستوى الرابع وهو الأخطر بسبب نشاطات تنظيم داعش، في حين أن السفر إلى جنوبها “شرم الشيخ” ومحيطها، عند المستوى الثاني باتخاذ احتياطات كبيرة.

وقال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، إنه خلال العام ونصف العام الماضيين، كثفت إيران والمجموعات التابعة لها أنشطتها في الخارج لاستهداف الإسرائيليين في كولومبيا وقبرص وتركيا وغيرها، وتشير التقديرات إلى أنها ستواصل أعمالها في المستقبل القريب لإلحاق الأذى بالأهداف الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم، وخاصة الدول القريبة منها.

القدس