خبير يكشف عن وصفة سحرية تكبح الجوع وتحافظ على الوزن

وصفات سحرية في رمضان

رام الله الإخباري

قدمت نهلة عبد الوهاب، استشارية البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيسة قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، العديد من النصائح للصائمين لاتباع نظام صحي في شهر رمضان الفضيل، والذي من المقرر أن يهل علينا غدا السبت.

ونقلت وكالة "سكاي نيوز عربية" عن عبد الوهاب، تأكيدها على ضرورة احتواء وجبة السحور على سلطة خضار، وذلك في ظل سعي الكثير من المسلمين للبحث عن وصفات سحرية تساعدهم على عدم الشعور بالجوع والعطش، بالإضافة إلى محاولة عدم زيادة أوزانهم.

وشددت خبيرة التغذية على ضرورة احتواء وجبة السحور على البروتين، مثل الفول وكوب زبادي أو أي نوع من الألبان، داعية إلى محاولة عدم تأخير الصائم وجبة السحور قدر المستطاع.

كما لفتت عبد الوهاب إلى أهمية السلطات والخضراوات التي تساعد في احتفاظ الجسم على الأكسجين والمياه لفترة طويلة وتعمل على تقليل الشعور بالعطش.

أما بخصوص وجبة الإفطار، فحثت خبيرة التغذية، الصائمين إلى تناول التمر والمياه، ومعلقة من العسل وعليها ليمون، ثم إقامة الصلاة، ثم الإفطار بالشوربة الساخنة.

وأوضحت أن تناول الشوربة والسلطات واللحوم، سيشعر الجسم بالشبع، الأمر الذي يساعد في تقليل تناول النشويات، مشيرة إلى أهمية استخدام عسل النحل الطبيعي في الحلويات.

أما أخصائي التغذية العلاجية، أحمد الشرقاوي، فنصح من يسعى لإجراء نظام روجيم باستغلال شهر رمضان، عن طريق الإكثار من تناول العناصر المليئة بالألياف والسكر الطبيعي كالفواكه والخضراوات.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن الشرقاوي، تأكيده على أهمية الحركة والمشي لفترات متقطعة أو ممارسة التمارين الرياضية سواء في فترة الصوم أو الإفطار.

وأشار خبير التغذية إلى أن المشي بعد الإفطار بساعتين يساعد في الاكثار من تناول المياه التي تعمل على تخلص الجسم من السموم.

كما دعا الشرقاوي إلى الابتعاد التام عن تناول الأطعمة المالحة خلال فترة الإفطار، لأنها تجعل الجسم يشعر بالعطش.

سكاي نيوز