الكرملين: النزاع في أوكرانيا يسمح بـ"1تطهير" المجتمع الروسي من "الخونة"

الجيش الروسي في اوكرانيا

يسمح النزاع في أوكرانيا بكشف «الخونة» في روسيا و«تطهير» البلاد كما قال الكرملين، اليوم (الخميس)، مستنداً إلى تصريحات أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل يوم، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وصرّح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: «في مثل هذه الأوضاع تظهر حقيقة الكثير من الأشخاص على أنهم خونة ويخرجون من حياتنا بمفردهم. يستقيل البعض والبعض الآخر يغادر البلاد. إنها عملية تطهير. ويخالف آخرون القانون ويعاقبون وفقاً للقانون».

وغادر عدد غير محدد لكنه كبير من الروس بلادهم في الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب تضييق السلطات الروسية الخناق منذ بدء الهجوم على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط). وأشار إلى أن «الكثير من الأشخاص يريدون فعلاً دعم رئيسنا وهي الغالبية الساحقة».

في خطاب شديد اللهجة أمام حكومته بثه التلفزيون، دافع بوتين، أمس (الأربعاء)، بقوة عن عمليته العسكرية في أوكرانيا وشبه الغرب وعقوباته على روسيا بالنازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وعلى حد قوله، فإن «إمبراطورية الكذب» التي شكلتها الدول ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الغربية سترغب في الاعتماد على «طابور خامس من الخونة الوطنيين» لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا.

وقال بوتين: «كل شعب وخاصة الشعب الروسي سيكون قادراً دائماً على التعرف على الحثالة والخونة ولفظهم تماماً كما تلفظ ذبابة دخلت إلى الفم». وقال: «أنا متأكد من أن مثل هذا التطهير الذاتي الحقيقي والضروري للمجتمع لن يؤدي إلا إلى جعل بلادنا أقوى».