عشراوي تقرر مقاطعة المجلس المركزي

رام الله الإخباري

أعلنت العضو السابق في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حنان عشراوي، اليوم السبت، عن مقاطعة جلسات المجلس المركزي المقرر عقده غدًا الأحد برام الله.

وأرجعت عشراوي في بيانٍ لها نشرته على حسابها في "تويتر" قرار مقاطعتها لـ"عدم الالتزام باللوائح والأنظمة الداخلية لمنظمة التحرير".

وأضافت في بيانها أن قرارها بمقاطعة الاجتماع نابعٌ كذلك من أن جلسات المجلس المركزي ستعزز الانقسام وتُرسخ حالة الجمود والتخلي عن نهج الشراكة والتغيير الديمقراطي المطلوب عن طريق الانتخابات".

وتابعت أن قرارها هذا انطلاقٌ من حرصها على أن المنظمة الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني وفي ظل تمسكها بعضويتها في المجلس الوطني والمركزي.

وأكملت في بيانها: أذكّر بما قلته عند استقالتي من اللجنة التنفيذية للمنظمة أنه آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها واخترام تفويض اللجنة التنفيذية التي تعاني التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار.

ودعت عشراوي إلى ضرورة تداول السلطة ديمقراطيًا عن طريق الانتخابات، قائلةً إن "النظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تجديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالاً والكفاءات في مواقع صنع القرار، والأمانة تتطلب أن يتحمل كل شخصٍ مسؤولياته ويقوم بمهامه بالكامل بما في ذلك إتاحة المجال للتغيير المنشود".

رام الله الاخباري