كلمتان للرئيس عباس..

دعوات حضور المجلس المركزي ستصل لكافة الفصائل خلال 24 ساعة

رام الله الإخباري

أكد أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، محمد صبيح، إن المجلس سيقوم خلال الـ24 ساعة القادمة بإرسال الدعوات لجميع الأعضاء البالغ عددهم 141 عضوا، مبينا أن العدد شامل لكل الفصائل دون استثناء للمشاركة في اجتماع المجلس المركزي المقرر في 6 شباط المقبل.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عنه قوله: "هناك اعضاء من المجلس التشريعي من حماس والشعبية والديمقراطية وفتح وغريها، هم اعضاء وسيتلقون الدعوة ونتمنى من الجميع ان يحرضوا هذا الاجتماع الهام".

وأضاف: "حتى نظهر تماسك منظمة التحرير وقوة الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يجري على الأرض من انتهاكات وعدوان إسرائيل همجي طال كل بيت وشجرة".

وأكد أنه خلال 24 ساعة تكون الدعوات قد وصلت أو في طريقها للوصول في كافة أمكان وجود الأعضاء.

وفي سؤاله عما إذا كان المجلس سيرسل دعوات للفصائل التي لم توافق على المشاركة، قال صبيح: "نحن في هيئة رئاسة المجلس لا ننظر إلى للقانون والنظام الذي يلهمنا لإرسال الدعوات للجميع دون النظر إلى المماحكات السياسية وما يدور بين الفصائل، فهذا شأن خاص بالفصائل، والمجلس المركزي والوطني للجميع ويتعامل مع الفصائل داخل المجلس ليس كفصائل وإنما كممثلين عن الشعب الفلسطيني".

وفيما يتعلق بجدول أعمال المجلس المركزي، قال صبيح: "الاتفاق بين اللجنة التنفيذية وهيئة رئاسة المجلس على مشروع جدول اعمال على ان يقر من قبل المجلس.

وأضاف أن الرئيس محمود عباس سيلقي خطابا مطولا هاما، بحضور وسائل الاعلام والضيوف.

وتابع: "بعد انتهاء خطاب الرئيس ترفع الجلسة لمدة معينة ثم نعود لجلسة العمل الأولي.. وأول بند سيكون التحقق من النصاب، ثم ستكون هناك كلمة للرئيس عباس داخليا للحديث في القضايا التي تكون خاصة بالأعضاء وما يستوجب من الأعضاء اتخاذ قرارات خاصة بالشأن الفلسطيني".

وتابع: "بعد ذلك سيقر جدول الأعمال، ولدينا قضايا سياسية كثرية ويدور الحوار بني الفصائل للتوافق على موقف واحد داخل المركزي، في قضايا القدس والأسرى والانتهاكات الاسرائيلية والاستيطان والتحرك السياسي وتقارير اللجنة التنفيذية.

صوت فلسطين