الصحة تحذر: قد نوصي باتخاذ إجراءات مع عودة تصاعد كورونا

رام الله الإخباري

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، من رفعها توصيات جديدة باتخاذ إجراءات جديدة في ظل عودة تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن الناطق باسم الوزراة كمال الشخرة قوله: "من خلال النقاش مع لجان الطب الوقائي في الضفة وغزة ومدراء الصحة في فلسطين والطواقم الطبية، الاحتمالية كبيرة أن تقودنا الأمور لرفع توصيات".

وأوضح الشخرة، أن فلسطين ستمر خلال الأيام المقبلة بموجة برد وصقيع، وهو جو مريح للوباء للانتشار أكثر فأكثر، مبينا أنه سيكون هناك اجتماعات متواصلة مع وزارة التربية والتعليم لرصد عدد الطلبة المصابين ورفع التوصيات بذلك استعدادا لأخذ إجراءات".

وأضاف الشخرة: "الحالات التي تسجل هي أقل بكثري مما هو موجود على أرض الواقع، بعد رصد ارتفاع الحالات الايجابية مقارنة مع كمية العينات المسحوبة لفحصها".

وتابع: "هناك 20-%35 %نسبة إيجابية بالعينات المسحوبة في المحافظات، وهذا شيء خطير ومؤشر خطير يؤدي لارتفاع نسبة الحالات بشكل كبير جدا، وقد تصل لـ10 آلاف حالة يوميا".

وأشار الشخرة الى أن الشيء الأساسي الذي يتخوفون منه هو نسبة الادخال للمشافي التي اصبحت تزداد يوميا، ووفيات اكثر ونسبة ادخال مشافي اكثر.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة مي كيلة أعطت تعليماتها منذ يوم أمس بفتح مراكز سحب فحوصات كورونا في كافة المحافظات حتى الساعة 6 مساء، موضحا أنه تم رصد نسبة إصابات بين الاطفال وطلبة المدارس.

صوت فلسطين