الرئيسان عباس والسيسي يعقدان قمة ثنائية في شرم الشيخ

رام الله الإخباري

قال سفير دولة فلسطين في مصر، دياب اللوح، إن الرئيس محمود عباس سيبحث اليوم مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي مجمل تطورات القضية الفلسطينية، وسبل التحرك على الصعيد الدولي.

وقال دياب في حديث للإذاعة الرسمية  "سيصل الرئيس عباس ظهر اليوم إلى شرم الشيخ للمشاركة في أعمال النسخة الرابعة لمنتدى الشباب العالمي بدعوة من الرئيس السيسي".

وأكد دياب أن زيارة الرئيس إلى مصر ستستمر لمدة يومين.

وقال:" ننتظر عقد لقاء قمة ثنائية بين الرئيس عباس ونظيره السيسي لبحث كافة القضايا الثنائية والمتعددة في مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث إن مصر تقدم دعما سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا لقضية الفلسطينية".

وفيما يتعلق بالجهود الأردنية الفلسطينية المصرية لطرح مبادرة سياسية لتحريك عملية السلام، قال اللوح: "عقدت قمة ثلاثية بين الرئيس عباس والسيسي والعاهل الاردني في الثاني من سبتمبر الماضي 2021، وقبل عدة أيام

عقد اجتماع على مستوى وزاري في مصر شاركت فيه مصر والاردن وفلسطين ورؤساء أجهزة المخابرات في الدول الثلاث، لتقييم ما حصل في القمة السابقة ووضع خطة أو رؤية أو برنامج عمل نتسلح فيه كدول 3 في هذا

المحور للتحرك على المستوى الشرق اوسطي والاقليمي والدولي، ودفع كل الجهود وحث الإدارة الأمريكية الجديدة للقيام بدورها للضغط على اسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية".

 

صدى نيوز