هل تتعمد "إسرائيل" زرع أخطاء في الشوارع لقتل الفلسطينيين؟

رام الله الإخباري

بعد حادث السير الدامي الذي وقع في أريحا وحصد 8 أرواح لشبان فلسطينيين، عاد الجدل حول تعمد إسرائيل زرع أخطاء في الشوارع والمفترقات خصوصاً المؤدية للمدن والقرى العربية لحصد أرواح الفلسيطيين.

وقال العقيد حقوقي أبو زنيد أبو زنيد مدير إدارة المرور في الشرطة الفلسطينية في تصريحات للإذاعة الرسمية إن مستوى السلامة المرورية على المستوطنات عالٍ جداً أما على البلدات العربية فهو منخفض.

وتابع: مثال ذلك أن شارع 90 على امتداده (480 كيلو متر) لا يوجد فيه سوى ممر واحد للمشاة، ما يعني أن المواطن الذي يريد عبور الشارع يراهن على حياته لأنه شارع سريع.

ونفى أبو زنيد أن يكون هناك تعمد من قبل إسرائيل لزرع أخطاء في الشوارع، حسب متابعة صدى نيوز، قائلا إن هدف أي إجراء هو السلامة للجميع على الشوارع، حيث أن تلك الشوارع يستخدمها الفلسطينيون والإسرائيليون، ولا نقول إن هناك سياسية ممنهجة لزرع أخطاء في الشوارع تستهدف الفلسطينيين.

وأشار إلى أن خطأ هندسيا في الشارع الذي وقع عليه حادث السير في منطقة فصايل بالأغوار شمال مدينة أريحا، هو ما تسبب بالحادث، حيث لقي 8 عمال مصرعهم، مساء الخميس الماضي، نتيجة حادث السير المروع، الذي وقع بين مركبة فلسطينية خاصة وشاحنة فلسطينية لنقل الإسمنت.

صوت فلسطين