أبو تريكة "زعلان" من صلاح وينتقد "الفيفا"

عاتب نجم منتخب مصر السابق والمحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، محمد أبو تريكة، اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح، وذلك بعدما أضاع ركلة جزاء في مباراة فريقه أمام ليستر سيتي، بعدما تصدى لها الحارس ببراعة في المباراة التي انتهت لمصلحة ليستر أمس الثلاثاء.

وخلال الاستوديو التحليلي الذي أعقب المباراة، قال أبو تريكة: "أنا زعلان من محمد صلاح، والسبب أنه بعد ضربة الجزاء هرب من الكرة، لقد خاف صلاح من الكرة. هو ليس لاعبا صغيرا، بل أفضل لاعب في العالم".

وشدد أبو تريكة على أنه كان ينبغي على صلاح ألا يختفي والاستمرار في لمس الكرة بشكل مستمر، حتى يستفيق، وينزل إلى منتصف الملعب أيضا.

ثم جدد أبو تريكه عتابه لصلاح بعدما أضاع فرصة ذهبية ثانية عقب ركلة الجزاء، بقوله: "الكرة التي صدها شمايكل جاءت إلى محمد صلاح بالصدفة، ولو كان بثقته ويتمتع بالهدوء لوضعها في الشباك، لكن اللاعبين الكبار يتعلمون دائما بعد إضاعة ركلات الجزاء، واللاعب الكبير لا يتأثر".

وفي ذات السياق، هاجم أبو تريكة، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، متهما إياها بأنها تتعامل مع الاتحاد الإفريقي بطريقة تفوح منها رائحة "الاستعلاء والاحتقار"، وذلك تعقيبا على البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الدولي، لتمديد بقاء اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية حتى الثالث من يناير، بدلا من الموعد المتفق عليه مسبقا.

وأعرب أبو تريكة عن أمله في أن يتعامل الفيفا في كل البطولات والمسابقات بهذه الطريقة، وعدم اقتصار الأمر على الأفارقة واللاعبين الأفارقة.