في ذكرى وفاة والدها..رغد صدام حسين: رفض مغادرة العراق واختار الشهادة

رام الله الإخباري

جددت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، التأكيد على أن والدها قد رفض مغادرة العراق إبان العدوان الأمريكي على البلاد عام 2003، واختار أن يستشهد مع ولديه وحفيده وجميع العراقيين المدافعين عن العراق.

وقالت رغد في فيديو نشرته على حسابها عبر "تويتر"، موجهة حديثها للعراقيين: "في ذكرى استشهاد والدي الشهيد صدام حسين، هذا الرجل الشامخ القامة الذي لا يحتاج إلى شهادة أحد فبطولته ومقاومته للعدو واستشهاده مع أولاد العراقيين وأولاده خير دليل على ذلك، وأبى مغادرة العراق ليستشهد مع ولديه وحفيده".

وأضافت: "لقد رفع الله شأنه على الأرض كما في السماء وازدادت محبته في قلوب الناس وصار ذكره يتكرر أكثر مما كان حيا"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها لن تدخل في صراعات جانبية ولن تنحاز لجهة عربية دون الأخرى وسندعوهم لتجنب الخلافات والتناحر فيما بينهم.

وناشدت رغد الجميع الى استيعاب المرحلة بكل أبعادها ودراسة متغيرات الساحة العربية وغير العربية بكل جديدها، مضيفة: "لابد أن نتقبل العراقي حتى من أخطأ منهم عدا أولئك الذين سألهم أهالي ضحايا ثورة تشرين الأول "أكتوبر: عن مصير أولادهم وأجابوهم: (لا تسألوا لقد صاروا أكلا للسمك)”.

وتابعت: "هؤلاء لن يقبلهم العراقيون وسيزيحونهم عن الطريق رغم كل الدعم الذي يحصلون عليه ورغم كل الضغوطات التي يتعرض لها الشارع العراقي، الكلمة الأخيرة ستكون لكم أيها العراقيون الأبطال".

وشددت ابنة الرئيس العراقي الراحل على أن كلمة الحق ستعلو رغم أنوفهم لنصل إلى هدفنا جميعا في بناء بلدنا ليعود علمنا خافقا عاليا منتصرا كما كان دوما، داعية العراقيين إلى نبذ الطائفية والوقوف ضد الفتن ما ظهر منها وما بطن" والوقوف بصف واحد كالبنيان المرصوص.

كما دعت رغد كل المؤيدين للحريات في العالم ومن أخواتنا العرب وغير العرب أن يقفوا إلى جانبنا وأن يمدوا يد العون بعد الله سبحانه ليدعمونا في مسيرتنا.

الغد الأردنية