تقرير: "علي اكسبرس" و"شين" ستتوقف عن ارسال الطرود للسلطة الفلسطينية

رام الله الإخباري

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن عزم المواقع التجارية الصينية "علي اكسبرس" و shein بالتوقف عن إرسال الطرود إلى المناطق الفلسطينية ابتداء بداية العام 2022 الجديد.

وبحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، فإن من بين المدن التي ستتوقف عن استقبال الطرود هناك اريحا، نابلس، رام الله، الخليل وجنين.

ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن السبب ليس تجاريا، إنما بسبب ان البريد الفلسطيني يطلب من البائعين في موقع "علي اكسبرس" تسجيل "فلسطين" كبلد المقصد وليس "إسرائيل".

وادعى المسؤولين الاسرائيليين أن الاعتراف بـ"فلسطين" ليس المشكلة بحد ذاتها، إنما الزبائن، والذين غالبيتهم لا يعرفون اختيار "فلسطين" كدولة المقصد.

وأوضحوا أن ذلك تسبب في ارسال كميات كبيرة من الطرود إلى المدن في السلطة الفلسطينية تحمل دولة المقصد "إسرائيل"، ولا تصل وجهتها.

وبحسب المسؤولين الإسرائيليين، فإن البريد الفلسطيني يرفض فرز الطرود غير المخصصة لـ"فلسطين" وانما الى "إسرائيل"، الأمر الذي يتسبب في أن الزبائن لا يحصلون على الطرود.

وأضاف المسؤولين: "لأن الحديث يدور على اي حال عن عدد قليل من الطرود، قررت المواقع الصينية أن الشحن للمدن الفلسطينية غير مربح، ولذلك خرج بيان من الشركات الصينية".

ووفقا للقناة العبرية، فإن التوقعات تشير إلى أن شحن الطرود سيتوقف، غير أنه ليس قرارا نهائيا حتى الان، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات تجري من وراء الكواليس للتوصل الى حل يتيح استمرار بعث الطرود من الصين.

اعلام اسرائيلي