فتح: لا خيار لنا سوى مواجهة الاحتلال و"المركزي" سيتخّذ قرارات مصيريّة وصعبة

رام الله الإخباري

عقبت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الاثنين، على استمرار اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين في قرى بُرقة وسبسطية وبَزَّاريا ودير شرف والسيلة.

وخلال تصريح إذاعي، شددت سلامة على أنه "لا خيار لنا سوى مجابهة ومواجهة الاحتلال ومستوطنيه، وخزّان التضحيات للشعب الفلسطينيّ لم ينضب".

وأضافت: "هذا ما يدفعنا إلى الاستمرار في معركتنا، كما أنّنا لا نعتقد البتة؛ بأنَّ حكومات الاحتلال المتعاقبة تؤمن بحلّ الدولتين، والدليل على ذلك؛ استمرار هذه الحكومات بنهج قضم الأراضي والاستيطان، تحديدًا؛ حكومة الاحتلال الحاليّة التي لا تختلف عن سابقاتها".

ولفتت سلامة إلى أن الرئيس محمود عبّاس وضع العالم في صورة هذه الاعتداءات، منبهة إلى أنّ الأطر التنظيميّة لحركة فتح ابتداءً من لجنتها المركزيّة اتخذت قرارًا بمجابهة وردع المستوطنين؛ عبر أدوات المقاومة الشعبيّة.

وجددت سلامة التأكيد على أن حركة فتح مستمرّةٌ في نضالها لانتزاع حقوق الشعب الفلسطينيّ، وأن البوصلة الفتحاويّة ستبقى موّجهةً نحو الاحتلال.

وبخصوص المجلس المركزي، شددت سلامة على أنه سيدرس ويتخّذ قرارات مصيريّة وصعبة؛ في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

ولفتت إلى أن دورة المجلس المركزي التي ستعقد في العشرين من شهر كانون الثاني المقبل؛ سيكون لها تداعياتها السياسيّة والوطنيّة.

وجددت سلامة التأكيد على أن القيادة الفلسطينية مع الشرعية الدوليّة وقراراتها الخاصّة بإنهاء الاحتلال، وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس.

واتهمت القيادية في حركة فتح، الاحتلال الإسرائيلي عبر نهجه الاعتدائي بالعمل دون إقامة الدولة الفلسطينية؛ من خلال مصادرة الأراضي، والتهجير القسري، وبناء المستوطنات".

سما