تقرير : لهذا السبب انهار الشيقل امام الدولار الامريكي

الدولار والشيقل

رام الله الإخباري

شهد سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، حالة من التراجع في التعاملات الصباحية، وذلك عقب تصريحات حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتشديد بعض القيود لمواجهة متحور كورونا الجديد.

ووفقا لما جاء في التعاملات الصباحية اليوم، فقد جاء سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار 3.17 شيكل، بعدما كان 3.13 شيكل منتصف جلسة أمس الثلاثاء.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد أعلن أمس الثلاثاء، عن اتاحة جرعة لقاحية رابعة للسكان الذين تتخطى أعمارهم 60 عاما وللطواقم الطبية، في الوقت الذي تكافح فيه إسرائيل انتشار المتحورة أوميكرون.

ووفقا لتوقعات موقع "الاقتصادي"، فإن سعر صرف الشيكل سيشهد مزيدا من التراجع، مع فشل الخطوات الإسرائيلية المتخذة في خفض أعداد الإصابات.

يذكر أن جهود بنك إسرائيل حلال العام الجاري قد فشلت في كبح جماح قوة الشيكل أمام العملات الأجنبية، خصوصا وأنه قام بشراء قرابة 32 مليار دولار من الأسواق، في إضعاف العملة.

وقرر مجلس الوزراء الإسرائيلي فرض قيودا على تناول الطعام في مراكز التسوق وأصدر مرسوما يقضي بضرورة تعليم الأطفال داخل المنازل في المجتمعات التي ترتفع فيها معدلات الإصابة.

الاقتصادي