محكمة فرنسية تصدر حكما بسجن كريم بنزيما 10 اشهر ودفع 75 الف يورو

محكمة فرنسية وبنزيما

رام الله الإخباري

يسدل الستار عن قضية الابتزاز الجنسي المتهم فيها النجم الفرنسي كريم بنزيما مع زميله بالمنتخب سابقاً فالوبونيا غداً الأربعاء وسط تقارير صحفية إسبانية تؤكد الحكم على اللاعب بالحبس لمدة 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ مع دفع 75 ألف يورو غرامة مالية.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الاسبانية فإن عقوبة الحبس بشأن كريم بنزيما في قضية الابتزاز الجنسي سيتم الكشف عنها غداً الأربعاء قبل ساعات قليلة من مباراة فريقه ريال مدريد الاسباني ضد وشيريف تيراسبول ضمن مباريات المجموعة الرابعة من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال اوروبا.

ويتهم بنزيمة بتحريضه فالبوينا على دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو حميم للأخير، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين. ولطالما نفى بنزيمة هذه المزاعم قائلاً إنه حاول مساعدة فالبوينا على الخروج من الموقف وليس الإيقاع به.

واستبعد اللاعبان من منتخب "الديوك" منذ أواخر العام 2015 قبل عودة بنزيمة في كأس أوروبا هذا الصيف حيث خرج أبطال العالم من الدور الـ16 أمام سويسرا، قبل أن يحققوا قبل قرابة العشرة أيام لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا في النهائي بقيادة بنزيما فيما لم يستدع فالبوينا مجددًا.

ويستند الملف بشكل خاص إلى مناقشة جرت في أكتوبر 2015 بين الرجلين في كليرفونتان، مركز تدريبات منتخب الديوك، والتي يُزعم أن بنزيما أوضح خلالها أنه يمكنه أن يعرف فالبوينا على "شخص موثوق"، وفقًا لما قاله الأخير في جلسة الاستماع، لمساعدته على "التعامل" مع أي نشر محتمل للشريط.

وزعم بنزيما وقتها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المبتزون الذين كان الشريط بحوزتهم.

اليوم السابع