غزة تخرّج ألف حافظٍ جديد للقرآن

خرّجت دار القرآن الكريم والسنة في غزة الأربعاء 1000 حافظٍ وحافظةٍ لكتاب الله بعد أن أنهو "مخيم المتميزين" لعام 2021 لحفظ القرآن خلال الصيف.

وشارك بالحفل الختامي الذي عقده مركز دار القرآن في مقر الجامعة الإسلامية نواب من المجلس التشريعي وممثلين من دار القرآن الكريم والسنة وحفّاظ وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وقوافل الخير.

وقال رئيس مجلس إدارة الدار عبد الرحمن الجمل: نحتفي اليوم بهذه الكوكبة المتميزة المباركة الحافظة لكتاب الله، هنيئًا لكم حفظ القرآن الكريم.

وأضاف الجمل: "نحتفي بكم اليوم ونكرمكم ونجلكم ونقدركم والذي هو إجلال لربنا سبحانه وتعالى منزل القرآن، أهل القرآن يستحق أن يكرموا ويبجلوا".

وتابع حديثه "حق لهؤلاء الشبان والفتية أن يعتزوا ويرفعوا رؤوسهم اليوم وأن تفتخر بهم عوائلهم؛ أي نعمة أعظم أن يحفظ أبناؤكم وبناتكم كتاب الله".

وأوضح أن تخريج ألف حافظ وحافظة يضافون لعشرات الآلاف من الحفاظ التي خرجتهم دار القرآن خلال الأعوام الماضية، عدا عن خريجي دورات أحكام تأهيلية والعليا وتأهيل سند، سند قراءات بمئات الآلاف.

وذكر أن دار القرآن والسنة نظمت دورات للسنة نبوية، حيث تخرّج منها مئات الآلاف ايضا، بالإضافة إلى خريجي دورات تفسير وتدبر القرآن، ومن يثبت القرآن بمنتدى الحفاظ.

ويبلغ عدد المستفيدين من الدار منذ تأسيسها نحو 40 ألف حافظٍ وحافظة لكتاب الله.

وقدّم الجمل الشكر للأخوات الداعمات في دولة قطر على دعمهم لمشروع مخيم المتميزين وتقديم يد العون لتخريج الحفظة.

من جهتها، عبّرت إحدى الداعمات القطريات في كلمة مسجلة لها عن امتنانها لتخريج الحفظة، قائلة "أنتم تستحقون كل تكريم وكل فخر يا أهل فلسطين".

وأضافت: "لا يعلم أحد بأجر الحافظين لكتاب الله إلاّ الله، وإن كلمة الشكر اليوم هي موصولة لدار القرآن الكريم والسنة".

وقدّمت التحية للمتبرعات في دولة بقطر الذين شاركن بأموالهن الزكية الطاهرة لدعم هذا المخيم القرآني لنهضة الأمة وتحقيق العزة والنصر والتمكين لها.

يشار إلى أن الحافظين لكتاب الله في المخيم خضعوا لعدة برامج متنوعة طيلة 3 شهور، منها "برنامج حفظ القرآن الكريم، وبرنامج تعلم وتفسير القرآن، وبرنامج السنة النبوية، وبرنامج علم القراءات.

وفي ختام الحفل حصل الحفظة على شهادة معتمدة من دار القرآن الكريم والسنة بالإضافة إلى مكافأة مالية 100$ كتحفيز لهم لما أنجزوه خلال المخيم القرآني.