عشرات الاصابات في قمع الاحتلال لمسيرات سلمية في الضفة

اصابات في مواجهات بالضفة الغربية

أصيب شابان بجروح والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان. وقال منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، إن قوات

الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، وأطلقت تجاههم الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق. وأضاف أن قوات

الاحتلال أغلقت إحدى الطرق الفرعية المؤدية للقرية بالسواتر الترابية، بهدف إعاقة وصول المزارعين الى حقول الزيتون.

نابلس 

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، والتي تتواصل منذ أكثر من عام رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية في المنطقة الشمالية الشرقية من القرية.

وقالت مصادر محلية "إن مسيرة بمشاركة العشرات انطلقت اليوم، من أمام المسجد الكبير في قرية بيت دجن، واتجهت كعادتها إلى المنطقة الشمالية الشرقية من القرية، ضمن سلسلة الفعاليات الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية هناك منذ أكثر من عام، لكن قوات الاحتلال قمعت المشاركين بالمسيرة حين وصولها إلى منطقة (الثغرة) القريبة من البؤرة الاستيطانية".

وتابعت المصادر، "إن قوات الاحتلال خلال قمع المسيرة، أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين بالمسيرة، ما أوقع عشرات الإصابات في الاختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم طاقم الإسعاف، عولجوا ميدانيًا".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مواجهات اندلعت بعد قمع المسيرة، ولاحق جنود الاحتلال الشبان على سفوح الجبال القريبة، فيما أطلق شبان قنبلة غاز مسيل للدموع كانوا قد سيطروا عليها، باتجاه جنود الاحتلال.