محكمة الاحتلال العليا "تجمّد" الاعتقال الإداري للأسير مقداد القواسمة

رام الله الإخباري

أكد المحامي جواد بولس، أن المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي قررت اليوم الأربعاء، "تجميد" الاعتقال الإداري للأسير مقداد القواسمة المضرب عن الطعام منذ (77) يوما، رفضا لاعتقاله الإداري.

والأسير القواسمة من مدينة الخليل، ويبلغ من العمر 24 عاما، وهو معتقل منذ شهر كانون الثاني/ يناير 2021، ويقبع في سجن "عوفر"، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى نحو أربعة أعوام في سجون الاحتلال بين أحكام واعتقال إداري، كان أولها عام 2015.

ويواصل سبعة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، ستة منهم احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، وسابع على ظروف عزله القاسية.

والأسرى المضربون هم: محمد العارضة وهو أحد الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" في السادس من أيلول/ سبتمبر المنصرم، وأعيد اعتقالههم، بدأ في الإضراب عن الطعام منذ يوم الاثنين المنصرم، رفضاً للعقوبات التي فرضت عليه من قبل إدارة سجن عسقلان منذ نقله إليه قبل سبعة أيام، إضافة للأسير كايد الفسفوس، المضرب منذ 83 يوما، ومقداد القواسمة مضرب منذ 77 يوما، وعلاء الأعرج منذ 59 يوما، وهشام أبو هواش منذ 51 يوما، ورايق بشارات منذ 46 يوما، وشادي أبو عكر منذ 43 يوما.

ويعاني الأسرى المضربون أوضاعا صحية غاية في الصعوبة، ووضعهم يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، حيث يعانون من نقص كمية الأملاح والسوائل بأجسادهم، والإعياء والإجهاد الشديدين، والصداع.

وفا