وقفة أمام المحكمة العسكرية برام الله بالتزامن مع محاكمة قتلة "بنات"

رام الله الإخباري

شارك عشرات النشطاء، ظهر اليوم الإثنين، في وقفة أمام المحكمة العسكرية بمدينة رام الله، للمطالبة بتحقيق العدالة في قضية مقتل المعارض السياسي نزار بنات، بالتزامن مع عقد جلسة للمحكمة.

ورفع النشطاء لافتات تدعو لتحقيق العدالة في قضية بنات، معتبرين المحكمة العسكرية "التفافًا على العدالة"، وأن قتل بنات "عملية اغتيال سياسية متكاملة الأركان".

وبحسب محامي الدفاع في قضية بنات، غاندي الربعي، عقب جلسة استماع للشهود في المحكمة، فإن اختراقا حصل للهاتف المحمول لنزار بنات دون إذن قانوني، كما أن اللجنة الأمنية وضعت بنات على قائمة المطلوبين.

وأوضح الربعي أن جلسات الاستماع للشهود في القضية ستتواصل اليوم، لافتًا إلى أن هذه الجلسة هي الثالثة.

وأنهت النيابة العسكرية في 5 سبتمبر/ أيلول، التحقيقات في قضية القتل، ووجهت تهمة الضرب المفضي للموت إلى ١٤ عنصرًا وضابطًا ضمن القوة التي شاركت في مهمة إلقاء القبض على نزار، بالإضافة إلى تهمة عدم إطاعة الأوامر العسكرية.

بدوره، أكد الناشط السياسي عمر عساف أن الوقفة تأتي احتجاجًا على اعتقال أحد الشهود الرئيسيين في القضية وهو حسين بنات، موضحًا أنهم كنشطاء مهتمين بمتابعة ومراقبة قرارات المحكمة رغم رفضهم للأساس التي شكلت بناء عليه.

وأضاف عساف أنهم كنشطاء يريدون لجنة تحقيق وطنية مستقلة أكثر شفافية وأكثر عدالة، مشيراً إلى أن مشاركتهم في الوقفة أمام المحكمة تأتي من منطلق المسؤولية لمراقبة عمل المحكمة ورؤية ما الذي يحصل بداخلها.

صفا