يجب أن يكون هناك توافق وطني..

الرجوب: لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي

رام الله الإخباري

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب، صباح اليوم الاثنين، أنه لا يوجد دعوة رسمية لعقد المجلس المركزي الفلسطيني حتى اللحظة.

وأوضح الرجوب في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين"، أن دعوة المجلس المركزي يجب أن تكون تتويجا لحوار وطني قادر على إتخاذ القرار ومؤهل لإضفاء شرعية، معرباً عن أمله من كافة القوى السياسية الفلسطينية من داخل وخارج المنظمة بالتوحد.

وأضاف "لدينا رؤية استراتيجية في أعقاب خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه لابد من مراجعة شاملة وبناء استراتيجية فيها سياسيات وطنية ترتكز على بناء منظومة أساسها المشروع الوطني وهو إعلان الدولة وإنهاء الاحتلال وبماء نظام سياسي من خلال عملية ديمقراطية".

وأكد الرجوب على ضرورة أن يكون هناك تفعيل للعمق الإقليمي وتفعيل لدور المجتمع الدولي كما أن هناك منظمة يجب تفعيلها سواء من اللجنة التنفيذية أو المجلس الوطني وإذا توصلنا لإجماع وطني سيكون هناك قرار بعقد جلسة للمجلس المركزي".

وجدد التأكيد على أنه قبل الدعوة لعقد المجلس المركزي لابد من توافق وطني مع القوى والفصائل بحده الأدنى المتمثل بفصائل المنظمة وبحده الأقصى مع كل الفلسطيني وهناك حوار بدأ فعلياً مع المجتمع المدني.

صوت فلسطين