فيسبوك ووزارة الصحة تطلقان ميزة التبرع بالدم

وزارة الصحة وفيسبوك والتبرع بالدم

- أعلنت وزارة الصحة وشركة فيسبوك عن تعاون وشراكة بينهما لإطلاق ميزة التبرع بالدم على فيسبوك، لتشجيع الناس على المساهمة بالتبرع بالدم، وزيادة حجم التبرعات في فلسطين.

وقالت الصحة وفيسبوك في بيان مشترك إنه نتيجة للتغيرات التي فرضتها الجائحة في كيفية ومواقع التبرع بالدم، تعاني مختلف بلدان العالم الآن من نقص حاد في التبرع الطوعي بالدم، الأمر الذي جعل ملايين الناس غير قادرين على الحصول على الدم اللازم لبقائهم على قيد الحياة.

وتطلق فيسبوك بالشراكة مع وزارة الصحة ميزة جديدة في فلسطين للمساعدة في ربط مراكز التبرع بالدم بالمتبرعين. وستسهم هذه الميزة في تعزيز التبرعات الحيوية بالدم في ظل انخفاض كبير للمخزون في كثير من بنوك الدم نتيجة لتفشي جائحة "كوفيد-19"، ووجود الناس محتجزين في منازلهم.

ستسهل الميزة الجديدة على الأشخاص الإشارة إلى استعدادهم للتبرع بالدم، من خلال السماح لهم بالتسجيل لتلقي إشعارات حول المواقع القريبة منهم للتبرع بالدم.

واعتباراً من 15 سبتمبر، سيتمكن جميع مستخدمي فيسبوك في فلسطين من المرحلة العمرية بين 18 و 65 عاماً من الاشتراك في فيسبوك لتلقي إشعارات حول الفرص القريبة للتبرع بالدم. كما ستتمكن المراكز المعتمدة للتبرع بالدم من وضع منشورات حول احتياجاتها من الدم، لتتم مشاركتها مع الأشخاص المسجلين لتلقي إشعارات التبرع بالدم عبر ميزة التبرع بالدم على فيسبوك.

ومنذ إطلاق ميزة التبرع بالدم على فيسبوك في أكتوبر 2017، سجّل فيها ما يزيد عن 100 مليون شخص في أكثر من 35 دولة، للحصول على إشعارات فيسبوك حول فرص التبرع في بنوك الدم القريبة منهم.

كيف تعمل هذه الميزة؟

يمكن للفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عاماً التسجيل على فيسبوك كمتبرعين بالدم، عن طريق الانتقال إلى قسم التبرع بالدم في قسم "حول" ضمن ملفهم الشخصي أو الدخول إلى الرابط: facebook.com/donateblood وسيتمكن الأشخاص من استخدام ميزة التبرع بالدم على فيسبوك للاطلاع على طلبات وفرص التبرع في 11 موقعاً للتبرع بالدم.