بركات ونور تودّعان الأولمبياد والربّاع حمادة يفتتح مشاركته غدًا

فلسطين والموبياد طوكيو

يشارك الربّاع محمد حمادة (19 عامًا)، يوم غد السبت، في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، عند الساعة 5:50 صباحًا بتوقيت فلسطين.

وسينافس حمادة بفئة وزن 96 كغم، حيث يملك رقمًا شخصيًا في اللعبة قدره 141 خطف و171 نظر، بمجموع 312 كغم، ويطمح حمادة إلى كسر هذا الرقم خلال مشاركته غدًا. ويخوض حمادة رفقة مدربه حسام حمادة،

تدريبات مكثفة منذ وصوله إلى القرية الأولمبية، قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة، الذي أجرى فيها معسكرًا تدريبيًا مغلقًا استمر 55 يومًا.

وكان حمادة قد مثّل فلسطين في بطولة العالم لرفع الأثقال تحت 20 عامًا التي جرت في أوزبكستان، حيث استطاع أن يحقق المركز الثامن.

ويعد حمادة أصغر لاعب مشارك بمنافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وفي سياق متصل، ودعت العدّاءة هناء بركات والسبّاحة دانيا نور، اليوم الجمعة، الدورة بعد مشاركتهما في منافسات ألعاب القوى والسباحة بالمسافات القصيرة.

واستطاعت العدّاءة بركات تسجيل رقمٍ وطني قدره 12.16 ثانية، بفئة سباق 100 متر، حيث فصلها عن التأهل 0.05 من الثانية، لتحتل المركز الخامس في مجموعتها، علمًا أن رقمها السابق كان 12.24 ثانية.

أما السبّاحة دانيا نور، فجاءت بالمركز الأخير بمجموعتها وسجّلت رقم قدره 30.43 ثانية بفئة منافسات سباحة 50 متر حرة، حيث حسّنت رقمها السابق بثلاثة أجزاء من الثانية.

وكان السباح يزن البواب قد ودّع الأولمبياد، يوم الثلاثاء الماضي، بعد مشاركته بمنافسات سباحة 100 متر حرة، وكذلك لاعب الجودو وسام أبو ارميلة الذي شارك بفئة تحت 81 كغم.