مصر تعلن التوصل لحل في أزمة السفينة العالقة

مصر والسفنية العالقة في قناة السويس

رام الله الإخباري

توصلت إدارة هيئة قناة السويس المصرية، اليوم الخميس، إلى حل وصفته بـ"المُرضي" لكافة الأطراف، لأزمة السفينة البنمية التي كانت عالقة في وقت سابق في القناة، وتسببت في أزمة عالمية.

ووفقا لرئيس الهيئة أسامة ربيع، فإنه تم دراسة العديد من الأطروحات حول هذا الأمر خلال 12 يوما ماضية، حتى لا يكون هناك حاجة للذهاب للمحكمة مرة جديدة، وذلك في محاولة للمحافظة على مصالح جميع الأطراف.

وأشار ربيع في تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم الإعلان عن هذا الاتفاق منتصف الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الهيئة نجحت في الحفاظ على حقوقها كاملة في هذا الاتفاق.

ولفت إلى أنه فور ورود رد الشركة المالكة للسفينة، سيتم الإعلان عن التفصيل منتصف الأسبوع المقبل، من خلال عمل احتفالية للسفينة والشركة.

يذكر أن المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية، قد قررت في وقت سابق، تأجيل البت فى الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية التى جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي، إلي جلسة 4 يوليو المقبل لمنح فرصة التسوية بين قناة السويس والشركة المالكة للسفينة بناء علي رغبة الطرفين.

روسيا اليوم