مسيرة الاعلام ...مصر تطالب فصائل المقاومة بالمحافظة على الهدوء

مصر وحماس وغزة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الثلاثاء، إن السلطات المصرية طلبت من المقاومة الفلسطينية المحافظة على الهدوء، على خلفية نية الاحتلال إقامة مسيرة الأعلام للمستوطنين في مدينة القدس .

وأضافت الصحيفة، أن مصر وعدت بأن مباحثات واتصالات ستُجرى مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة، الأسبوع المقبل، خصوصاً في ظلّ ما يبدو أنها راغبة في إدامة الهدوء في بداية عهدها.

وأشارت إلى أن السلطات المصرية أبلغت حركة حماس أنها بصدد البدء بجولة جديدة من مباحثات صفقة تبادل الأسرى، في ضوء تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، بالعمل على إعادة الجنود الأسرى في قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر في غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، قوله إن "الفصائل تتابع ما يجري في مدينة القدس، وتُجري تقييماً متواصلاً للأوضاع، وأن المقاومة لن تتوانى عن مواجهة أيّ محاولة من قِبَل الاحتلال لكسر المعادلة التي تمّ رسمها خلال معركة سيف القدس".

وأكد المصدر للصحيفة أن مختلف السيناريوات مطروحة على الطاولة لدى قيادة المقاومة، بما فيها تكرار سيناريو 11 أيار الماضي نفسه، موضحاً أن اتخاذ القرار سيكون بناءً على المعطيات والتقييمات الواردة من المدينة المقدسة.