نتنياهو يأمر بتأجيل إخلاء البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح

نتنياهو والبؤرة الاستيطانية أفياتار"

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، بتأجيل إخلاء البؤرة الاستيطانية "أفياتار" التي أقامها المستوطنون على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس، لمدة اسبوع.

وبحسب قناة كان العبرية، فإن أوساطا سياسية اعتبرت أن نتنياهو يريد تحميل رئيس الوزراء المقبل بينيت المسؤولية عن تنفيذ أمر الإخلاء.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، إخلاء البؤرة الاستيطانية "جفعات أفيتار" التي أقيمت على أراضي فلسطينيين في بلدة بيتا جنوب نابلس في الضفة الغربية في غضون 8 أيام، واصفا إياها بغير الشرعية.

وأضاف جيش الاحتلال في رده على سؤال لرويترز عن البؤرة الاستيطانية التي أقيمت الشهر الماضي على سفح جبل صبيح جنوب بلدة بيتا، أن قائد المنطقة الجنرال تامير يادعي وقع على قرار الأحد، يقضي بإخلاء هذه البؤرة.

وأوضح أنه أمهل سكان البؤرة الجديدة 8 أيام لإخلائها، وإزالة المباني والمنشآت التي أقاموها، ولن يُسمح بإدخال أي مواد بناء لها خلال هذه الفترة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق المدخل الرئيسي لبلدة بيتا التي يبلغ عدد سكانها نحو 16 ألف نسمة لليوم الرابع على التوالي.

ونجح سكان بلدة بيتا خلال السنوات الماضية في إخلاء بؤر استيطانية حاول المستوطنون إقامتها على أراضيهم من خلال موجات من الاحتجاجات الشعبية.