اشتيه : فلسطين دخلت مرحلة التعافي والشفاء من فيروس كورونا

اشتيه وفلسطين وكورونا

 أوضح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه في مستهل جلسة الحكومة الاسبوعي  أنه مع استمرار تقديم المطاعيم في جميع المحافظات، بدأنا خلال الأسابيع الأخيرة الدخول الى مرحلة التشافي الحذر والتعافي التدريجي من فيروس كورونا، دون أية مبالغات.

 وبهذا الخصوص، أضاف: فحسب أرقام النشرة اليومية لخارطة الوباء المعلنة من وزارة الصحة فقد شهدت غرف العناية المركزة انخفاضا لافتا، هو الأدنى منذ وصول الوباء قبل أكثر من عام ، وعليه فقد تم إغلاق عدد من

المستشفيات الخاصة بكورونا، وإعادة تأهيلها لاستقبال المرضى العاديين، مثمنا جهود الطواقم الطبية والصحية والأمنية في المحافظة على صحة المواطنين، وأخذ التدابير اللازمة للحد من انتشاره.

وبخصوص التطعيم، قال: 15% من الفئة المستهدفة تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، هذا بالإضافة إلى أهلنا بالقدس والعمال، ومن أصيبوا سابقا بالفيروس، وعليه بدأ يتشكل لدينا نوع من المناعة المجتمعية تجاه الوباء، ما لم تظهر سلالات جديدة أو طفرات من شأنها زيادة الإصابات.

وتابع: في ظل الإقبال الكبير على التطعيم، قمنا بزيادة عدد مراكز التطعيم إلى 22 مركزا، كما تعاقدنا مع شركات "فايزر"، و"سبوتنيك"، و"كوفاكس"، لتزويدنا بكامل احتياج فلسطين للوصول إلى المناعة المجتمعية الشاملة.