مصر تطلب من "اسرائيل " تعليق اي عمليات اغتيال ضد قادة حماس في غزة

اسرائيل واغتيال قادة حماس

رام الله الإخباري

كشفت وسائل اعلام عربية، اليوم الأحد، عن طلب مصر من المسؤولين الإسرائيليين تعليق أي عمليات اغتيال ضد قادة حركة حماس في قطاع غزة.

ووفقا لقناة "العربية" السعودية، فإن رئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، طرح مشروع صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت القناة، أن "إسرائيل" حاولت ربط تخفيف الحصار عن قطاع غزة، بإنجاز صفقة تبادل أسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت القناة، أن "إسرائيل" رفضت تدخل إيران بشكل مباشر في الصراع في قطاع غزة، مبينة أن رئيس المخابرات المصرية، قد عرض مشروع هدنة بقطاع غزة، بمراقبة دولية.

واستقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير اللواء عباس كامل والوفد المرافق له.

وتم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وثمّن الرئيس محمود عباس، مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة.

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي لأخيه الرئيس محمود عباس، وتأكيده بأنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها، وستواصل مصر التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

العربية نت