قطر تبدد مخاوف أموال المساعدات.. الفلسطينيون ليسوا حماس فقط

قطر.jpg

بدد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المخاوف الغربية والإسرائيلية من وصول المساعدات التي أعلنت عنها البلاد إلى يد حركة حماس، وكانت قطر أعلنت عن تخصيص 500 مليون دولار مساعدات لقطاع غزة.

وفي تصريحات إعلامية له أوضح وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن "الفلسطينيين ليسوا حماس فقط"، ولفت إلى أن قطر اعتادت تقديم المساعدات طبقًا للعدد من الإجراءات الصارمة عبر الأمم المتحدة وكذلك بموافقة إسرائيل باعتباره الممر الوحيد لتلك المساعدات".

ولفت إلى أن الدوحة تقدم العديد من المساعدات إلى الفلسطينيين وخاصة في ظل الظروف المؤلمة من أجل بناء المستشفيات لمعالجة الجرحى والمصابين والبنية التحتية".

وأوضح وزير الخارجية القطري أنه من الخطأ اعتبار أكثر من مليوني نسمة في غزة، هم من حركة حماس"، ولا يمكن اختزال الشعب في فئة واحدة فقط، هناك 2.1 مليون شخص يعيشون في غزة وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية.

ولفت إلى أن هناك العديد يعانون من الحرب وهناك الكثير من الأطفال الذين قتلوا في الحرب" لافتًا إلى أن  "50% من المساعدات القطرية ساهمت في تزويد الفلسطينيين بالكهرباء من ساعتين إلى 16 ساعة يوميًا، وأن التبرعات الأخرى تصل إلى 430 ألف أسرة من أفقر العائلات التي تعيش في المدينة، ويتلقى كل منها 100 دولار".