دمشق : الانتخابات السورية أفضل بآلاف المرات من الأمريكية

الانتخابات في سوريا

رام الله الإخباري

وصفت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأحد، الانتخابات الرئاسية السورية التي من المقرر اجراؤها داخل سوريا يوم الأربعاء 26 أيار الجاري، بأنها "أفضل بآلاف المرات" من الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

واعتبر وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أن الانتخابات الأمريكية "مهزلة"، مبينا أن عمليات التصويت في سفارات سوريا في جميع الدول كانت "رائعة جدا" وجرت في أجواء من الحرية والديمقراطية.

وقال المقداد في حديث للصحفيين عقب تسليم نتائج التصويت لوزارة العدل: إن الانتخابات داخل سوريا ستكون غنية بمشاركة الجماهير ومعبرة عن آراء السوريين.

وأشار إلى أن ذلك سيتناقض مع كل الدعايات التي قامت بها وسائل الإعلام المغرضة والسياسيون في بعض الحالات لكي يشوهوا هذه الانتخابات.

وشدد المقداد على أن انتخابات سوريا التي جرت حتى الآن كانت أفضل بآلاف المرات من الانتخابات الأمريكية المهزلة". وفق تعبيره.

وتوقع وزير الخارجية السوري، أن يثبت السوريون مرة أخرى أنهم ملتزمون بوطنهم، بإعادة الإعمار، ومكافحة الإرهاب، وأنهم إلى جانب وطنهم وجيشهم.

واستنكر المقداد ما اسماها "الأيادي اللئيمة التي امتدت إلى السوريين" ومنعتهم من التوجه إلى السفارة، مبينا أن بلاده ترحب بكل أبنائها الذين منعهم هؤلاء المعتدون من ممارسة حقهم في لبنان، بالتوجه إلى بلدهم سوريا لممارسة هذا الحق.

وسبق أن فاز الرئيس السوري الحالي بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2014 بنسبة 88 بالمئة من الأصوات على حساب مرشحين اثنين لم يملكا أي حظوظ لتولي الحكم.

ويحتل بشار الأسد منصب الرئيس منذ العام 2000 بعد أن خلف والده حافظ الأسد الذي توفي بعدما حكم سوريا لثلاثة عقود.

ويأتي تنظيم الانتخابات الرئاسية الثانية منذ بداية النزاع السوري في 2011 في سياق أزمة يشهد فيها اقتصاد هذا البلد المدمر تدهورا كبيرا.

وأودت الحرب بحياة مئات الآلاف من المواطنين وأدت إلى هجرة الملايين. فيما تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن 80 بالمئة من السوريين يعانون من الفقر.

ثقة